Navigation Menu+

مفاهيم مغلوطة !

Posted on أغسطس 8, 2022 by in رُبَّمَا

تمت زيارة التدوينة: 471 مرات

#القبيلة

يقرؤون ليل نهار في كتاب ربهم عن نبذ ما يفعله الآباء والأجداد كان رسول الله أول من تخلى عن أفعال أبائه وأجداده وقومه مثل كل الأنبياء الذين من قبله وتحدث عنهم القرآن!! بل تخلى عن مدينته التي هي أحب إلى قلبه  في سبيل ما كان يراه صواب ومخالف لفعل الآباء والأجداد ( دين الإسلام) كان حواره الأخير مع عمه أبي طالب شاهداً على ذلك  الحوار المفصلي بين فعل الآباء والأجداد ! ليس كل ما تقوله القبيلة صحيحاً فأفعالها وأقوالها تعرض على الكتاب والسنة والأدلة الصريح الواضحة ! هنالك من يخشون القبيلة وأقوالها وأفعالها أكثر مما يخشون الله !! بل لا يملكون قراراً حتى لو كانوا مقتنعين بعكس ما تقوله القبيلة وأفرادها،  تبعيين لا يملكون أي قرار! تقول لهم الكتاب والسنة يقولون لك القبيلة !! لذلك لقب الأحرار ليس الكل يستحقه!( التاريخ شاهداً)  لكن العجيب في هؤلاء ستجد يتمسكون بالكتاب والسنة فيما يخص قناعاتهم ورغباتهم وسيسلطون سوطها على الضعفاء! لن يملكوا الشجاعة على قول الحق  فيما تفعله القبيلة مخالفاً لشرع الله !  وهذا هو التناقض العجيب!

حكم عقلك وتذكر

(وإذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه آباءنا أولو كان آباؤهم لا يعقلون شيئا ولا يهتدون)

(إذا فريق منهم يخشون الناس كخشية الله أو أشد خشية)

#شرف مقلوب!

قال لي والدي رحمه الله يوماً بلهجته البدوية ، وأنا أبوك عندما كنا نرعى كانت تذهب معي ابنة جارنا وربما بتنا الليالي بعيداً ديارنا لكن والله ما تهم نفسي في ابنة جارنا بل أقاتل دون عرضها ! لم يكن هنالك كثير دين لكن كان هنالك الكثير من الأخلاق! فهمت درس والدي وأيقنت أن مثلما للمرأة شرف تقاتل دونه كذلك لرجل شرف أعظم يحامي عنه !

يتحدثون لك عن شرف المرأة وينسون شرف الرجل! يخبرونك أن المرأة ضعيفة ومسكينة وكل العلل بها ويحاسبونها على ضعفها ولا يحاسبون الرجل الذي يملك كل شيء أليس الرجل لديه عقل ويملك كل قدرات ضبط النفس ؟! لماذا لا يلام من يملك كل شيء ولا تعذر تلك الضعيفة من كل الملامات !! (هذا مقياسكم ) لكن مقياس رب العالمين لم يعف الرجل من أي عقاب ولم يعطيه الله أي صلاحيات مختلفة نعم فضله على المرأة ، نعم الرجل يختلف عن المرأة لكن من ناحية العقاب واقتراف الذنوب لم يعطى أي صلاحيات حتى وإن أعطاه الله الحق بالزواج من أربع نسوة ، أمره بغض البصر وإن زنا سيعاقب مثله مثل المرأة لا اختلاف ! عليك اتباع الكتاب والسنة أيها الشريف لن ينفعك المجتمع الذي يعطيك صلاحيات وهمية سترسلك للنار !!

#بتشيب يا حبيبي لا محالة !

من التناقض العجيب أن المرأة إذا دخلت سن الأربعين ستصبح في نظر البعض عجوزاً ، لكن الرجل سيكون في قمة شبابه!!! حقيقة أنني بحثت ولم أجد أن الرجل أعطي عمراً أكثر من المرأة! ولم يكن لديك صك حماية من الموت ! الرجل والمرأة  كلاهما وضع لهما صلاحية عمر واحدة مئة سنة وإن كانا من المعمرين لن يتجاوزا مئة وثلاثين عاماً ، ربما يموتون في عز شبابهم وربما أكبر من ذلك ! غير محددة ساعة رحيلهم! هذه الفكرة الغبية اتخذت من انقطاع الحيض عن المرأة في سن الخمسين لكن للأسف هؤلاء الجهال لم يتفكروا بعمق هذا الأمر بل لم يتفكروا بعمق الحيض نفسه وكيف أن الله جل جلاله يسدل رحماته على المرأة ويرفع عنها حقوق عظيمة من يتركها يكفر ( الصلاة والصيام..الخ ) رحمة بالمرأة وما تمر به من أمور في فترة الحيض متعبة لذلك عندما تصل لهذا السن يخفف عنها هذا الوجع ويطمس هذه الحيضة لأجل أن تكمل باقي حياتها دون تعب وإذا كنت تظن بانقطاع الحيض تنقع الرغبة الجنسية فمعلوماتك مغلوطة ربما تقل لدى البعض مثلما تقل الرغبة لدى الرجل عند تقدم العمر الأمر طبيعي! الذي أو قوله لك كلنا نملك نفس العمر وستشيب يا حبيبي لا محالة ! لكن أريد أن أخبرك أن العمر مجرد رقم حافظ على روحك أن لا تشيخ !

#مما لاحظت أن المرأة إذا دخلت سن الثلاثين تبدأ تصغر رقماً والرجل إذا دخل الأربعين يصغر رقماً أيضاً نقول البعض وليس الكل وممن فهم مسألة العمر لا يهمه أي رقم يصل له!

# كلمة يا خاله للنساء و يا عم لرجال تضايق البعض رغم ما فيها من احترام!

تخنقهم هذه الكلمات بتشيبون يا خالة و يا عم وسعوا صدوركم

أضف تعليقًا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.